محطة الصواريخ صاروخ 505 شارع درب التبانه اول كوكب يمين
مدونتى
الأحد، 30 مايو 2010
قرر السيد حلاوة الميمونزيارة قرىونجوع بلدنا والالتقاء مع الجماهير العريضة للتعرف على حاجتهم وإزالة الغموض حول مفاهيمهم الخاطئة وطمأنتهم حول الجدل الدائر على بعض القضايا المعاصرة
بجد أنا اتبسطت جدا من الكومنت بتاعك عندى ورغم انى مختفية بقالى كتيييير لظروف جفاف فى الأفكار التدوينية D: لكن بجد قلت لازم أزور الناس الذوق دى وأعرفها اننى بتابع المدونة بس من بعيد لبعيد يا خسارة على فكرة المدونة ما شاء الله جميل تصميمها وأحسن منى مليون مرة وفكرتها عبقرية من نوعها ودمها خفيف اوى كمان وبدون مجاملة ربنا يديمها نعمة ويحفظها من الزوال D:
ابني الكريم نسر الشرق عظم الله اجرك وغفر ذنبك واني لك شاكر ولا اراك الله مكروه في عزيز لديك.. رغم حالتي الا اني سعيد بتشريفك مدونتي وان اكون من الاصدقاء فهذا فخر لي
اعتقد أن تعليقي عند الأخ الحسيني لزومي في مدونة ضد الشعب هو الذي أثار حفيظتك : طبعاً تعليقي هذا كان نتيجة لمناقشات طويلة وحادة أحيانا بيني وبين الأخ حسين وهو صديق وبلديات ،، وهو يختلف معي أيديولوجيا وأنا أيضاً اختلف معه أيديولوجيا .. وما قرأته ما هو إلا غيض من فيض لنقاشات طويلة حول الفكر القومي العربي والفكر الاخواني وأدبياته اعتقد أن نتيجة هذا الحوار كانت في صالحي أنا العبد الفقير إلى الله سبحانه وتعالى لأنه الم يستطع أن يعترف ببعض المسلمات والبديهيات في حورانا انطلاقا من القواعد الأيديولوجية للفكر الإخوان الذي يؤمن بصحته .
المهم
انه حوار طويل لا يستطيع أي إنسان أن يخوض فيه فضلاً عن انه يطرق أدق التفاصيل الإيديولوجية لفكر الإخوان والقومين العرب ولكن هناك قله من أصحاب الحيادية والنزاهة الذين يبحثون عن الحقيقة سواء أكانت في تصب في صالحهم أو العكس ولكن علوا هممهم ونزاهتهم يعترفون بالحق والحقيقة سواء معهم أو ضدهم ولا يسئهم ذلك .. وهم قله من الناس من تفعل ذلك .
الإخوان لان يفوزوا في الانتخابات القادمة إذا ترشح احد منهم ولو افترضنا جدلاً أن الانتخابات سوف تكون نزيهة لأن المجتمع المصري لا يستهويه المظهر الديني ولا النعمة الدينية العاطفية ولكن من يقدم له مشروع يرفع الظلم والغلاء وينصر الفقراء ويعمل على تحسين الظروف المعيشية التي ينعم فيها المواطن بالحرية والعدالة والمساواة
هو من سيفوز في الانتخابات القادمة إذا افترضنا نزاهتها جدلاً .. سواء أكان إخوان أو قومي عربي أو يساريين ماركسيين أو علمانيين أو محافظين أو رأسماليين أو إقطاع أو طبقيين أو حتى جن ازرق
المهم المشروع للشعب المصري وليس العاطفة الدينية أو القومية أو الطبقية أو الفكرية .
ثانيا :
بخصوص الشيعة أخي أنت تنظر وتقيم من منطلق ضيق جداً أنا أقيم في إحدى دول الخليج وأنت لا تعرف ما هي الخليج .. الخليج كله يستعد من القاعدة الشعبية إلى القمة النخبوية في السلطة لمساعدة الشيطان إذا أراد أن يزيل إيران من على الخارطة .. فأرجوك لا تزايد على هذا الأمر لأنه لا يعاني الشوق إلا من يكابده .
ثالثا : أخي الكريم
أنا لا أهاجم الإخوان أو حماس أو حزب الله أو الجبهة الشعبية أو كتاب الشهيد مصطفى أبو علي أو أي مقاوم هذه قاعدة بالنسبة لنا القوميون العرب ولكن أنا اختلف معهم أيديولوجيا واعتقد أن هذا حق مشروع لي ولهم على السواء .
وليس معنى هذا أني أفضل النظام الحاكم على الإخوان .. لا ـ لقد اعتقدت خطأ أخي الكريم فالإخوان هم اقرب التيارات الموجودة على الساحة إلى الحقيقة مع اختلافي في بعض الدقائق في المرجعة الفكرية لهم .
آما النظام الحالي فهو نظام وأشخاص لا يخدمون مصالح الشعب أو الوطن أو الأمة بل يخدمون مصالح العدو الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة وهذا أمر معروف ولا نقاش فيه لمكاسب شخصية .
على حد تعبير الأستاذ محمد حسنين هيكل :
أن أمريكا تمرر مشاريعها في المنطقة مع الأسف .. بمعاونة رجال صغار .
انا لا انكر ان العاطفة الدينية تقوم بفعل كبير في الحياة العامة وخصوصا الحياة السياسية
ولا انكر ان الشعب المصري لديه هذه العاطفة ولكن هناك قاعدة كبيرة من الفقراء لا يهمها الا لقمة العيش وليس اقامة دولة الخلافة الراشد
هذه حقيقة قد يستغل الشعار الديني لمداعبة خيال الفقراء ودغدغت عواطفهم الدينية ولكن ايضا من نحاية الفقر والمساواة والعدالة الاجتماعية وليس من منطلق اقامة نظام اسلامي سياسي
اما بخصوص الوقوف في الصلاة بجوار الشيعي والزيدي والسني هذه مثالية لا ارى لها وجود على ارض الواقع
واتفق معك بان الجبهة الداخلية هي الاساس وان النظم السياسية الحالية هي اس المشاكل والمعضلات التي نمر بها
ولكن الاسلام هو الحل ليس هو المشروع الذي يشبع جوع الفقراء والمحتاجين ولن يكون هناك مساندة شعبية الا عن طريق وعد الشعب المصري بانه سوف ينال حقة من العيش الكريم والحرية السياسية والمساواة وتكافؤ الفرص في الحياة الكريمة والحصول على عمل كريم
هو اساس المشكلة وليس الجانب الديني
واشكرك على اطراءك الجميل لي .. تقبل كل التحية والتقدير
أنا اختلف مع التيارات التي تتظاهر بالدين وتجعل منه أداة لكسب تأييد الناس والسيطرة عليهم بحكم أنهم يملكون الحقيقة المطلقة دون سواهم ، ولكن الغرض هو اتخاذ الدين مطية لمآرب سياسية والاستحواذ على السلطة ولنا في ذلك أمثلة ، حروب وقتل وتعذيب وفرقة بسم الدين وراجع الفتنة الكبرى بين الإمام علي كرم الله وجهه ومعاوية بن أبي سفيان وذلك قيام الدولة العباسية على هذا الأساس وأيضا الدولة العلوية وأيضا الكثير الكثير من هذه الأمثلة .
فانا لا ارفض أن يقوم نظام سياسي على مرجعية دينية أو غير دينية فانا ليس لي مشكلة مع أي نظام سياسي حتى ولو كان شيوعي ملحد المهم العدل والمساواة وتكافؤ الفرص وحق العبادة .
والأمر الثاني من الواضح انك غارق في الأوهام إلى إذنيك واسمح لي أيضاً انك من الواضح لا تتابع الأحداث فمن قلب الحرم المدني تم اختطاف العالم النووي الإيراني ( شهرام اميري ) وهو يقوم بتأدية فريضة الحج من الحرم المدني وتم تسليمه إلى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ، وبعد ما قامت المخابرات الإيراني بسرقة مستندات من السفارة الكندية القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في إيران تفضح هذه العملية ، فقامت أمريكة بإرجاع العالم الإيراني بخوف فضيحتها في العالم ، ووصل إلى إيران أمس فقط .
فاسمح لي أنت غارق في الأوهام
الشيعي ينظر إلى معتنق المذهب السني انه ناصبي وانه قاتل الأمام الحسين وانه حارب الإمام علي كرم الله وجهه وأنهم ليسوا على الحق ،، والعكس صحيح أما إذا كنت تصلي بجواره فهذا لا يعني صفاء القلوب والنوايا أضف إلى ذلك أن الحرم المكي تحت وصاية سنية فهو مجبر أن يؤدي مناسك الحج والعبادات بجوارك باضطرار ، ولكنه من داخله يريد أن يخرجك منه لأنه يرى انك لا حق لك فيه .
وهذا لا يعني أن لا نتعاون معهم سياسياً فهذا أمر آخر .. فيه اخذ وعطاء على حسب المصالح فالموضوع ليس موضوع دين وليس موضوع وليس موضوع خلافة راشدة ، وليس معنى انه هناك دولة شيوعية فاني اعادية فقط لأنها شيوعية أو دولة يهودية أو دولة نصرانية أو بوذية أو تعبد البقر أو الحجر أو النجوم المشكلة هي اين المصلحة وليس الدين .
يقول الله تعلى عما يقولون علواً كبيرا : وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقران من يخاف وعيد. . صدق الله العظيم
كل ما ذكرت جميل وممتاز ورائع وانا لا اعارضك فيه لا جملة ولا تفصيلاً ولكن نحن افراد والسواد الاعظم من السنة يرون ان الخطر الاكبر وهو الشيعة وليس اليهود والامريكان او الاوروبيين
وهذا بسبب تمرير وتبني المشاريع الصهيونية والامريكية والاوروبية من قبل الانظمة ومن ثم بث السم عن طريق الاعلام الموجهة
والانكى من ذلك والامر هو بعض المدارس الفكرية التي تتبنى هذا النهج بدون وعي منها او بدون قصد مثل المنهج السلفي وغيرهم
وهذا امر خطير لان كما قلت لنبحث عن ما يجمعنا ونتحاور بالتي هي احسن في ما يفرقنا
يا سيدي اعلم ان الاجتهاد لس نص من القران وليس نص من السنة ،، لكنه يتهم عن طريق الفكر والعقل بالقياس على احكام اخرى من الكتاب والسنة
وانا لم اقل هذا انت التي قلت انهم اجتهدوا وهذا هو نص تعليقك ..........( ثانيا : يبدوا انك لاتعلم ان مصدر الفقه هو القران الكريم ثم الحديث الشريف ثم القياس على ما كان يحدث ايام الصحابه ثم الاجتهاد وتلك المسألة لم تكن زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وانما ظهرت بعد وفاته ب33 عاما لذلك فهى تعتمد على الاجتهاد والاجتهاد كما تعلم ( من اصاب فله اجران ومن اخطأ فله اجر واحد ).............. لذلك اظن ان الشيخ ابو اسحاق له اجر واحد فى تلك المسألة ) .. انتهى .
هذا هو كلامك وليس كلامي والله يسترك انا مسلم بكل ما تقوله وشوف انت عايز ايه وانا معاك .
لنا مزيد الشرف يا اخ محمد وانا اسمي فارس عبدالفتاح اعمل بدولة الكويت مدخل بيانات واقيم في الصعيد
انا مزهقتش ولا حاجة لكن احب ان اتكلم في موضوع محدد عشان منخرجش عن الاطار الذي تناقشنا فيه وهو وجود فئة او اعداد او مجموعة او جمهور كبير من الذين يؤمنون او ينتمون الى المذهب السني يرون ان العدو هم الشيعي وضربت لك الامثال بالصوت والصورة
وانا ضد هذا النهج وضد هذا الطريق لانه اذا كان هناك خطر محقق فهو في اسرائيل وفي امريكا واوروباء على اعلى مستوى
اما ايران فيوجد خطر لكن نستطيع ان نحتويه بالمصلحة المشتركة والنهوض بالاوطان العربية حتى تكون على مستوى الحدث والحديث ،، وتلتحق بركب العصرنة والتكنولوجيا سواء العسكرية او المدنية .
وهذا ليس من منطلق قوة الاخرين وانما من ضعفنا وتشرزمنا نحن .. وانا لست ممن يتخذون مواقف عدائية على اساس الاختلاف في المذهب او الطائفة او العرق .. هذا لا يتفق ولا ينسجم معا ما اعتقده من افكار سواء اكنت مرجعيتها نابعه من الدين او نابعة من التراث الثقافي العربي .
وما كان من اختلف في الحوار معك انك تنكر انه يوجد من يعتقد من المذهب السني ان العدو هو الشيعي وضربت لنا مثل انك تصلي بجوار الشيعي وان لا مشكلة وان هذا مجرد تهويل .
انا ارجو ان لا يكون هناك اختلاف مع الشيعى او غير الشيعى من المذاهب الاسلامية .. ولكن الواقع والحقيقة غير ذلك .
على فكرة أنا كتبت لا تعليق من اجل أن لا ندخل في حوار أنا اعرف نتيجته مسبقاً .
ثانياً :
أيضا اعرف جيداً المرجعية والقاعدة المعرفية لمن يتكلمون عن الرفاهية الديمقراطية التي كان نجمها بازغاً في سماء الوطن في كنف الملكية الوارفة الظلال .
واسمح لي بكل أدب وبكل وتواضع .. لن ادخل في نقاش بصدد هذا الأمر .. بسبب بسيط هو ضعف القاعدة المعرفية لديكم ،، وإلا فهناك أسئلة عديدة وبديهية وحتمية لن أناقشك فيها بل سأطرحها لمجرد التفكر مع النفس فقط .
هل يوجد ديمقراطية في ظل احتلال ..؟
وإذا كانت هناك ديمقراطية ليبرالية نيابية كما يقال فهل كان من حق السواد الأعظم من الفقراء اختيار رئيس الوزراء وإلا لماذا كان يتم يعنينهم من قبل الملك .. ؟
وهل كان الفقراء يتساوون أمام القانون مع الباشاوات والباكوات. ؟
وهل كان المجتمع المصري ينعم بالمساواة وتكافؤ الفرص مع وجود الطبقية والإقطاع والرأسمالية.. ؟
ولماذا قامت ثورة عرابي ..؟
ولماذا قامت ثورة 1919 ؟
ولماذا قامت ثورة 1952 ..؟
إذا عرفت إجابة هذه الأسئلة سوف تصل إلى الحقيقة ... !!
والله لم اقصد لا استهذاء ولا سخافة انما اردت ان لا ادخل معك في نقاش لا فائدة منه لانك مع كل احترامي وتقديري وتوقيري ليس لديك ادنى فكره عن حكم اسرة محمد علي انما تسمع وتردد مع كل تقدير .
لذلك وصفت ان ثورة عرابي انما دليل على ديمقراطية هذا النظام التي قال فيها متى استعبدت الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ، والتي رد عليه فيها الخديوي قائل : كل هذه الطلبات لا حق لكم فيها، وأنا ورثت ملك هذه البلاد عن آبائي وأجدادي، وما أنتم إلا عبيد إحساناتنا.
وان معركة التل الكبير واحتلال مصر انما هي تعبير عن الديمقراطية الملكية ، وشنق وتعذيب وسجون ونفي .
من قاموا بهذه الثورة انما هو ايضا صرخة مدوية تثبت على ديمقراطية نظام اسرة محمد علي .
فما عساي ان اقول لك يا اخي الفاضل .. اقرأ مذكرات احمد عرابي التي كتبها في منفاه وانت سوف تحاول ان تعرف وتبحث عن الحق والحقيقة .
او ابحث عن اثباب الثورة ونتائجة وانت سوف تحاول ان تعرف .
هناك 33 تعليقًا:
سيبالك ايميل ياريت تشوفه
بإنتظار قرارات مفيده :(
أنا أتابع مدونتك خفيفة الظل حاليا
مع تحياتي
أنت أيه يبني مدونتك دي مشكلة موتتني من الضحك... جميلة بجد
ياست افروديت انتى هتجيبلى تهمة
موتتنى
الحكومة بتاعتنا بتتلكك
مش بعيد بكرة تسمعى انى بلعت شوال بانجو
مما ادى الى وفاتى بضربة سكين
نورتى مدونتى بجد والله
شرف كبير ليا ياست soonetانك تتابعى مدونتى بجد
الست قصوصة لا تنتظرى قرارات مفيدة فحلاوة بيه قادم لا محالة
مدونه رائعه ومرتبه بشكل يبهر ما شاء الله
أسجل هنا وفي هاته المساحة حضوري وإعجابي
تقبل تحياتي
تم اضافة رابط مدونتك الجميلة الى مدونات صديقة
بجد أنا اتبسطت جدا من الكومنت بتاعك عندى
ورغم انى مختفية بقالى كتيييير لظروف جفاف فى الأفكار التدوينية D:
لكن بجد قلت لازم أزور الناس الذوق دى وأعرفها اننى بتابع المدونة بس من بعيد لبعيد يا خسارة
على فكرة المدونة ما شاء الله جميل تصميمها وأحسن منى مليون مرة
وفكرتها عبقرية من نوعها ودمها خفيف اوى كمان وبدون مجاملة
ربنا يديمها نعمة ويحفظها من الزوال D:
ابني الكريم نسر الشرق
عظم الله اجرك وغفر ذنبك واني لك شاكر ولا اراك الله مكروه في عزيز لديك.. رغم حالتي الا اني سعيد بتشريفك مدونتي وان اكون من الاصدقاء فهذا فخر لي
الأخ الفاضل / نسر الشرق
تحية وبعد ،
اعتقد أن تعليقي عند الأخ الحسيني لزومي في مدونة ضد الشعب هو الذي أثار حفيظتك : طبعاً تعليقي هذا كان نتيجة لمناقشات طويلة وحادة أحيانا بيني وبين الأخ حسين وهو صديق وبلديات ،، وهو يختلف معي أيديولوجيا وأنا أيضاً اختلف معه أيديولوجيا .. وما قرأته ما هو إلا غيض من فيض لنقاشات طويلة حول الفكر القومي العربي والفكر الاخواني وأدبياته اعتقد أن نتيجة هذا الحوار كانت في صالحي أنا العبد الفقير إلى الله سبحانه وتعالى لأنه الم يستطع أن يعترف ببعض المسلمات والبديهيات في حورانا انطلاقا من القواعد الأيديولوجية للفكر الإخوان الذي يؤمن بصحته .
المهم
انه حوار طويل لا يستطيع أي إنسان أن يخوض فيه فضلاً عن انه يطرق أدق التفاصيل الإيديولوجية لفكر الإخوان والقومين العرب ولكن هناك قله من أصحاب الحيادية والنزاهة الذين يبحثون عن الحقيقة سواء أكانت في تصب في صالحهم أو العكس ولكن علوا هممهم ونزاهتهم يعترفون بالحق والحقيقة سواء معهم أو ضدهم ولا يسئهم ذلك .. وهم قله من الناس من تفعل ذلك .
الإخوان لان يفوزوا في الانتخابات القادمة إذا ترشح احد منهم ولو افترضنا جدلاً أن الانتخابات سوف تكون نزيهة لأن المجتمع المصري لا يستهويه المظهر الديني ولا النعمة الدينية العاطفية ولكن من يقدم له مشروع يرفع الظلم والغلاء وينصر الفقراء ويعمل على تحسين الظروف المعيشية التي ينعم فيها المواطن بالحرية والعدالة والمساواة
هو من سيفوز في الانتخابات القادمة إذا افترضنا نزاهتها جدلاً .. سواء أكان إخوان أو قومي عربي أو يساريين ماركسيين أو علمانيين أو محافظين أو رأسماليين أو إقطاع أو طبقيين أو حتى جن ازرق
المهم المشروع للشعب المصري وليس العاطفة الدينية أو القومية أو الطبقية أو الفكرية .
ثانيا :
بخصوص الشيعة أخي أنت تنظر وتقيم من منطلق ضيق جداً أنا أقيم في إحدى دول الخليج وأنت لا تعرف ما هي الخليج .. الخليج كله يستعد من القاعدة الشعبية إلى القمة النخبوية في السلطة لمساعدة الشيطان إذا أراد أن يزيل إيران من على الخارطة .. فأرجوك لا تزايد على هذا الأمر لأنه لا يعاني الشوق إلا من يكابده .
ثالثا : أخي الكريم
أنا لا أهاجم الإخوان أو حماس أو حزب الله أو الجبهة الشعبية أو كتاب الشهيد مصطفى أبو علي أو أي مقاوم هذه قاعدة بالنسبة لنا القوميون العرب ولكن أنا اختلف معهم أيديولوجيا واعتقد أن هذا حق مشروع لي ولهم على السواء .
وليس معنى هذا أني أفضل النظام الحاكم على الإخوان .. لا ـ لقد اعتقدت خطأ أخي الكريم فالإخوان هم اقرب التيارات الموجودة على الساحة إلى الحقيقة مع اختلافي في بعض الدقائق في المرجعة الفكرية لهم .
آما النظام الحالي فهو نظام وأشخاص لا يخدمون مصالح الشعب أو الوطن أو الأمة بل يخدمون مصالح العدو الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة وهذا أمر معروف ولا نقاش فيه لمكاسب شخصية .
على حد تعبير الأستاذ محمد حسنين هيكل :
أن أمريكا تمرر مشاريعها في المنطقة مع الأسف .. بمعاونة رجال صغار .
اخي الكريم
انا لا انكر ان العاطفة الدينية تقوم بفعل كبير في الحياة العامة وخصوصا الحياة السياسية
ولا انكر ان الشعب المصري لديه هذه العاطفة ولكن هناك قاعدة كبيرة من الفقراء لا يهمها الا لقمة العيش وليس اقامة دولة الخلافة الراشد
هذه حقيقة قد يستغل الشعار الديني لمداعبة خيال الفقراء ودغدغت عواطفهم الدينية ولكن ايضا من نحاية الفقر والمساواة والعدالة الاجتماعية وليس من منطلق اقامة نظام اسلامي سياسي
اما بخصوص الوقوف في الصلاة بجوار الشيعي والزيدي والسني هذه مثالية لا ارى لها وجود على ارض الواقع
واتفق معك بان الجبهة الداخلية هي الاساس وان النظم السياسية الحالية هي اس المشاكل والمعضلات التي نمر بها
ولكن الاسلام هو الحل ليس هو المشروع الذي يشبع جوع الفقراء والمحتاجين ولن يكون هناك مساندة شعبية الا عن طريق وعد الشعب المصري بانه سوف ينال حقة من العيش الكريم والحرية السياسية والمساواة وتكافؤ الفرص في الحياة الكريمة والحصول على عمل كريم
هو اساس المشكلة وليس الجانب الديني
واشكرك على اطراءك الجميل لي .. تقبل كل التحية والتقدير
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
الأخ الكريم
أنا اختلف مع التيارات التي تتظاهر بالدين وتجعل منه أداة لكسب تأييد الناس والسيطرة عليهم بحكم أنهم يملكون الحقيقة المطلقة دون سواهم ، ولكن الغرض هو اتخاذ الدين مطية لمآرب سياسية والاستحواذ على السلطة ولنا في ذلك أمثلة ، حروب وقتل وتعذيب وفرقة بسم الدين وراجع الفتنة الكبرى بين الإمام علي كرم الله وجهه ومعاوية بن أبي سفيان وذلك قيام الدولة العباسية على هذا الأساس وأيضا الدولة العلوية وأيضا الكثير الكثير من هذه الأمثلة .
فانا لا ارفض أن يقوم نظام سياسي على مرجعية دينية أو غير دينية فانا ليس لي مشكلة مع أي نظام سياسي حتى ولو كان شيوعي ملحد المهم العدل والمساواة وتكافؤ الفرص وحق العبادة .
والأمر الثاني من الواضح انك غارق في الأوهام إلى إذنيك واسمح لي أيضاً انك من الواضح لا تتابع الأحداث فمن قلب الحرم المدني تم اختطاف العالم النووي الإيراني ( شهرام اميري ) وهو يقوم بتأدية فريضة الحج من الحرم المدني وتم تسليمه إلى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ، وبعد ما قامت المخابرات الإيراني بسرقة مستندات من السفارة الكندية القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في إيران تفضح هذه العملية ، فقامت أمريكة بإرجاع العالم الإيراني بخوف فضيحتها في العالم ، ووصل إلى إيران أمس فقط .
فاسمح لي أنت غارق في الأوهام
الشيعي ينظر إلى معتنق المذهب السني انه ناصبي وانه قاتل الأمام الحسين وانه حارب الإمام علي كرم الله وجهه وأنهم ليسوا على الحق ،، والعكس صحيح أما إذا كنت تصلي بجواره فهذا لا يعني صفاء القلوب والنوايا أضف إلى ذلك أن الحرم المكي تحت وصاية سنية فهو مجبر أن يؤدي مناسك الحج والعبادات بجوارك باضطرار ، ولكنه من داخله يريد أن يخرجك منه لأنه يرى انك لا حق لك فيه .
وهذا لا يعني أن لا نتعاون معهم سياسياً فهذا أمر آخر .. فيه اخذ وعطاء على حسب المصالح فالموضوع ليس موضوع دين وليس موضوع وليس موضوع خلافة راشدة ، وليس معنى انه هناك دولة شيوعية فاني اعادية فقط لأنها شيوعية أو دولة يهودية أو دولة نصرانية أو بوذية أو تعبد البقر أو الحجر أو النجوم المشكلة هي اين المصلحة وليس الدين .
يقول الله تعلى عما يقولون علواً كبيرا : وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقران من يخاف وعيد. . صدق الله العظيم
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
أحلى حاجة
أن الواحد يعمل عبيط
شكرا على خفة تدوينتك
دعوة للتواصل*** كاتب مصرى
يا اخي الفاضل
انا اسف ولكن الايام بيننا وفيه مثل صعيدي بيقول : ( قالوا الجمل طلع النخلة ، قالوا ادي الجمل وادي النخلة ) ..
الايام بيننا وهنشوف وانا واحد من الناس لا يوجد لدي اي مشكلة في الاعتراف بالاخطأ او بالهزيمة اذا صحة الكلمة
تقبل كل ما هو جميل
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
اخي الفاضل
كل ما ذكرت جميل وممتاز ورائع وانا لا اعارضك فيه لا جملة ولا تفصيلاً ولكن نحن افراد والسواد الاعظم من السنة يرون ان الخطر الاكبر وهو الشيعة وليس اليهود والامريكان او الاوروبيين
وهذا بسبب تمرير وتبني المشاريع الصهيونية والامريكية والاوروبية من قبل الانظمة ومن ثم بث السم عن طريق الاعلام الموجهة
والانكى من ذلك والامر هو بعض المدارس الفكرية التي تتبنى هذا النهج بدون وعي منها او بدون قصد مثل المنهج السلفي وغيرهم
وهذا امر خطير لان كما قلت لنبحث عن ما يجمعنا ونتحاور بالتي هي احسن في ما يفرقنا
وانا احييك واشكرك على سعدت صدرك
تقبل كل التحية والتقدير
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
يرجى الاطلاع
http://www.youtube.com/watch?v=eTQMnUwLOds&feature=player_embedded#!
على فكرة الحويني وامثاله يتكلمون من منطلق الكتاب والسنة ولم يخرجو من هذا الاطار ويحكمون على الشيعى من هذا المنطلق
يا اخي الفاضل
متزعلش مني انا لم اقصد والله العظيم وبعدين انا لم اقل غير هذه الكلمة ( امثال الحويني ) فماذا في هذا الكلمة من مسبه
ومع ذلك معلهش رضى الله عنه وارضاه بس برضوا الكل يستند الى الكتاب والسنة كما تقول والقياس والاجتهاد فهم بالكتاب والسنة والقياس والاجتهاد
راوى ان الشيعى خرجوا عن الاسلام وانهم اتوا امر عظيم وابتدعوا في الاسلام لهذا هم اخطر من غيرهم على الاسلام
وعلى فكرة انا لست مع العوا ولست مع الحويني ولست مع احد سوى الحقيقة وهي توحيد الله وتنزيهه عن المثل والشبيه وتوجيه العبادة له وحده
سلام عليكم
يا سيدي اعلم ان الاجتهاد لس نص من القران وليس نص من السنة ،، لكنه يتهم عن طريق الفكر والعقل بالقياس على احكام اخرى من الكتاب والسنة
وانا لم اقل هذا انت التي قلت انهم اجتهدوا وهذا هو نص تعليقك ..........( ثانيا : يبدوا انك لاتعلم ان مصدر الفقه هو القران الكريم ثم الحديث الشريف ثم القياس على ما كان يحدث ايام الصحابه ثم الاجتهاد وتلك المسألة لم تكن زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وانما ظهرت بعد وفاته ب33 عاما لذلك فهى تعتمد على الاجتهاد
والاجتهاد كما تعلم ( من اصاب فله اجران ومن اخطأ فله اجر واحد ).............. لذلك اظن ان الشيخ ابو اسحاق له اجر واحد فى تلك المسألة ) .. انتهى .
هذا هو كلامك وليس كلامي والله يسترك انا مسلم بكل ما تقوله وشوف انت عايز ايه وانا معاك .
تقبل كل التقدير والاحترام ..
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
لنا مزيد الشرف يا اخ محمد وانا اسمي فارس عبدالفتاح اعمل بدولة الكويت مدخل بيانات واقيم في الصعيد
انا مزهقتش ولا حاجة لكن احب ان اتكلم في موضوع محدد عشان منخرجش عن الاطار الذي تناقشنا فيه وهو وجود فئة او اعداد او مجموعة او جمهور كبير من الذين يؤمنون او ينتمون الى المذهب السني يرون ان العدو هم الشيعي وضربت لك الامثال بالصوت والصورة
وانا ضد هذا النهج وضد هذا الطريق لانه اذا كان هناك خطر محقق فهو في اسرائيل وفي امريكا واوروباء على اعلى مستوى
اما ايران فيوجد خطر لكن نستطيع ان نحتويه بالمصلحة المشتركة والنهوض بالاوطان العربية حتى تكون على مستوى الحدث والحديث ،، وتلتحق بركب العصرنة والتكنولوجيا سواء العسكرية او المدنية .
وهذا ليس من منطلق قوة الاخرين وانما من ضعفنا وتشرزمنا نحن .. وانا لست ممن يتخذون مواقف عدائية على اساس الاختلاف في المذهب او الطائفة او العرق .. هذا لا يتفق ولا ينسجم معا ما اعتقده من افكار سواء اكنت مرجعيتها نابعه من الدين او نابعة من التراث الثقافي العربي .
وما كان من اختلف في الحوار معك انك تنكر انه يوجد من يعتقد من المذهب السني ان العدو هو الشيعي وضربت لنا مثل انك تصلي بجوار الشيعي وان لا مشكلة وان هذا مجرد تهويل .
انا ارجو ان لا يكون هناك اختلاف مع الشيعى او غير الشيعى من المذاهب الاسلامية .. ولكن الواقع والحقيقة غير ذلك .
تقبل كل التحية والتقدير ،،
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
مرحبا
دعوة خاصة
اعجبتني جدا مدونتك و التي ازورها لاول مره و اعتقد ان الزيارة ستتكرر
تحياتي
شكراً لك اخي الكريم
الحمد لله انك اعترفت انه يوجد من بيننا من يتخذ من الشيعة عدوا .
ثانياً : عن النظام السياسي الاسلامي ، فانا معنديش اي مشكلة مادام سوف يكون هناك عداله وتكافؤ فرص ومساواة امام القانون .
ثالثاً : بخصوص الدكتاتورية الجمهورية والرفاهية والتنمية الملكية .
.. فلا تعليق ..
تقبل كل التحية والتقدير ،،
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
الأخ الكريم
على فكرة أنا كتبت لا تعليق من اجل أن لا ندخل في حوار أنا اعرف نتيجته مسبقاً .
ثانياً :
أيضا اعرف جيداً المرجعية والقاعدة المعرفية لمن يتكلمون عن الرفاهية الديمقراطية التي كان نجمها بازغاً في سماء الوطن في كنف الملكية الوارفة الظلال .
واسمح لي بكل أدب وبكل وتواضع .. لن ادخل في نقاش بصدد هذا الأمر .. بسبب بسيط هو ضعف القاعدة المعرفية لديكم ،، وإلا فهناك أسئلة عديدة وبديهية وحتمية لن أناقشك فيها بل سأطرحها لمجرد التفكر مع النفس فقط .
هل يوجد ديمقراطية في ظل احتلال ..؟
وإذا كانت هناك ديمقراطية ليبرالية نيابية كما يقال فهل كان من حق السواد الأعظم من الفقراء اختيار رئيس الوزراء وإلا لماذا كان يتم يعنينهم من قبل الملك .. ؟
وهل كان الفقراء يتساوون أمام القانون مع الباشاوات والباكوات. ؟
وهل كان المجتمع المصري ينعم بالمساواة وتكافؤ الفرص مع وجود الطبقية والإقطاع والرأسمالية.. ؟
ولماذا قامت ثورة عرابي ..؟
ولماذا قامت ثورة 1919 ؟
ولماذا قامت ثورة 1952 ..؟
إذا عرفت إجابة هذه الأسئلة سوف تصل إلى الحقيقة ... !!
فتقبل كل التحية والتقدير ،،
فارس عبد الفتاح .. قومي عربي
اقترب شهر المحبة
وجال بخاطري همسا للأحبة
ونادى لساني داعيالهم بمودة
اللهم بلغهم شهرك
رمضان بعظيم غفرانك
وواسع رحمتك
والعتق من نيرانك
وادخلهم جناتك
وسخر لهم الطيبين من خلقك
واشرح صدورهم بذكرك
وابعد عنهم كدر الدنيا والهموم
مدونه اكتر من رائعه
الله اكرم اخي الفاضل
وانت على صواب نعم كل ما قلته صحيح عرابي كان في ظل نظام ديمقراطي حقيقي والشعب لم يكن يعاني من اي شيء ولم يستعين بقوى خارجية .
اشكرك على هذه الامور العظيمة التي لم اكن اعرفه حق المعرفة واحيك على تلك المعرفة والاطلاع الواسع الذي انظر اليه وكأني انظر الى طود عظيم لم ارى مثله .
اشكرك مرة اخرى .. تقبل تحياتي
والله لم اقصد لا استهذاء ولا سخافة انما اردت ان لا ادخل معك في نقاش لا فائدة منه لانك مع كل احترامي وتقديري وتوقيري ليس لديك ادنى فكره عن حكم اسرة محمد علي انما تسمع وتردد مع كل تقدير .
لذلك وصفت ان ثورة عرابي انما دليل على ديمقراطية هذا النظام التي قال فيها متى استعبدت الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ، والتي رد عليه فيها الخديوي قائل : كل هذه الطلبات لا حق لكم فيها، وأنا ورثت ملك هذه البلاد عن آبائي وأجدادي، وما أنتم إلا عبيد إحساناتنا.
وان معركة التل الكبير واحتلال مصر انما هي تعبير عن الديمقراطية الملكية ، وشنق وتعذيب وسجون ونفي .
من قاموا بهذه الثورة انما هو ايضا صرخة مدوية تثبت على ديمقراطية نظام اسرة محمد علي .
فما عساي ان اقول لك يا اخي الفاضل .. اقرأ مذكرات احمد عرابي التي كتبها في منفاه وانت سوف تحاول ان تعرف وتبحث عن الحق والحقيقة .
او ابحث عن اثباب الثورة ونتائجة وانت سوف تحاول ان تعرف .
لك كل التقدير والتوقير .
فارس عبدالفتاح .. قومي عربي
شكرا جزيلا علي مدونتك الرائعه
شكرا على المدونه الجميلة و بالتوفيق دائما
إرسال تعليق